تباطؤ شبكة الأنترنيت ...مجموعة من الهاكرز كادت تدمر الانترنت

الجيران ـ وكالات ـ شركة سبام هاوس «Spamhaus» التي تقوم بمواجهة رسائل السبام على البريد الالكتروني لمستخدمي الانترنت في العالم كانت مؤخرا الهدف الرئيسي للهاكرز الذين تمكنوا من اختراقها.
ويعد هذا الاختراق من اكبر اختراقات الهاكرز في تاريخ شبكة الانترنت، مما ادى الى خفض سرعة الشبكة العالمية حيث واجه ملايين المستخدمين في العالم مشاكل في سرعة غرف المعلومات على الانترنت. السبب الرئيسي هو ان شركة سبام هاوس المتمركزة في لندن وجنيف عملت على حجب اجهزة شركة سايبر بانكير «Cyberbunker» الهولندية، متهمة الشركة بالهجوم على اجهزتها (السيرفر) من قبل هاكرز من اوروبا الشرقية.
وتعرضت اجهزة شركة سبام هاوس لهجوم، وكما يبدو فان الهجوم مستمر حتى هذا الوقت وبلغت قوته 300 غيغابايت في الثانية، رغم ان قوة تعادل 50 غيغابايت في الثانية باستطاعتها تعطيل اجهزة مؤسسة مالية كبيرة.
وحسب رأي الخبراء نتيجة تعطيل اجهزة شركة سبام هاوس تضررت الملايين من الحواسب واجهزة السيرفر في العالم، بما فيها اجهزة محركات البحث في الانترنت. ويقوم المختصون من 5 دول بالتحقيق في الحادث.
هل أعجبك الموضوع ؟

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة فضاء التكنولوجيا ©2013 -2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة ، نقل بدون تصريح ممنوع